طريقة معرفة العطور الأصلية من العطور المقلدة

img

لايمكن للعديد من الأشخاص تجنب إستخدام العطور في الحياة اليومية، وذالك لأنها تعطي رائحة جميلة ومحببة، ولكن الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الأشخاص بأنهم كثيراً يشترون العطور الباهظة الثمن ولا يعلم الشخص بأنها إن كانت مقلدة أم أصلية.

تتم تعبئة العطر المغشوش في علب تشبه العلب المستخدمة في تعئبة العطور الأصلية، الأمر الذي يجعل المشتري ضحية سهلة للبائع الغشاش، لذالك في هذا المقال سوف نشارككم هذه المعلومات التي من خلالها سوف تستطيعون التفريق بين العطور الأصلية والعطور المغشوشة.

إليك مجموعة طرق توضح لك الفروق بين العطور الأصلية والتقليد:

1- طريقة التغليف:

من خلال هذه الطريقة، يمكنك بسهولة معرفة العطر الأصلي من التقليد، وذالك عن طريق العلبة الخارجية المغلفة لعلبة العطر، فالعطر الأصلي يحتوي على مربع أسود صغير مكتوب عليه اسم العطر وماركته ومعلومات الإستراد بالتفصيل، بينما تجد العطر التقليدي قد أحتوى علبته على الأخطاء اللغوية أو أن طريقة تغليفه غير مثالية، ولا توجد عليها أي معلومات توضح مصدر العطر أو أصله.

2- زجاجة العطر:

غالباً ما يكون قد كُتِبَ على زجاجة العطر الأصلية بلد المنشأ التي تم إنشاء العطر فيها، بينما في العطر التقليدي لا يتم ذكر البلد، إضافة إلي ذالك فإن زجاجة العطر الأصلي مختومة بعلامة تجارية خاصة بالعطر بحيث لايمكن محوها بسهولة.

3- محتوى العطر:

إن قمت برج علبة العطر الأصلي، فسوف تظهر بعض الفقاعات أعلى العبوة ومن ثم تختفي بعد ربع ساعة، بينما في العطر التقليدي سوف تختفي الفقاعات بسرعة.

4- رائحة العطر: 

من المعروف بأن رائحة العطر الأصلي تدوم أكثر من يوم كامل، وذالك إذا قمت برشها على قطعة من الورق، بينما في العطر التقليدي تختفي الرائحة بسرعة أكبر.

5- نقاء العطر:

يُعرف العطر الأصلي بأنه نقي خالي من الشوائب والرواسب، فإذا لاحظت أي رواسب في قاع العطر، فمن الأفضل عدم إستخدام هذا العطر أو رشه على الجلد لأنه يسبب الحساسية بسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخله.

6-الباركود الخاص:

إن أي منتج له رقم باركود خاص به، ويجب عليكَ أن تعلم بأن العطور أيضاً الأصلية والمقلدة تحتوي على باركود فالعطر الفرنسي يحتوي الباركود الخاص به على الأرقام من 30-37، والعطور المصنوتة في إنجلترا تبدأ من 50.

ننصحك أيضاً بالإبتعاد عن العطور رخيصة الثمن، ويفضل أن تشتري العطور من الأماكن المعروفة والموثوقة.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً