أسباب وضع الأزرار المعدنية على السراويل والملابس الجينز

img

ينتشر بين الرجال إرتداء السراويل الجينز، حيث أنها تناسب الكثير من المناسبات والجلسات التي يقومون بها بشكل مستمر، حيث تعتبر هذه الملابس سهلة الإرتداء وتتوافق مع كثير من الألوان والموديلات.

هل تمتئلي حزانتك بالكثير من هذه الملابس بالأشكال والألوان المختلفة ؟ هل سئلت نفسك من قبل لماذا يتم وضع الأزرار المعدنية على جيوب هذه السراويل حيث أنك لا تستفيد منها ؟

أنت فعلاً لا تستفيد منها بشكل مباشر، لكن لا شك بأن هناك سبب ما جعلهم يقومون بوضع هذه الأزرار، فهي وضعت بمكانها المناسب، يتم ترجيح قصة وضع هذه الأزرار إلي قصة حدثت في أوروبا مع الطبقة العاملة التي كانت تقوم بالأعمال الشاقة.

حيث كان العمال يشتكون من تمزق جيوب السروال الجينز بسرعة، لأنهم كانوا يقومون بالكثير من الأعمال والحركات الشاقة طوال اليوم، فما كان من الخياطيين ومنتجين الجينز إلا إستخدام الأزرار الثابتة في مكانها المناسب حتى يضمونوا عدم تمزق الجينز بسهولة.

في عام 1873م عرض الخياط “جاكوب ديفيس” هذه الفكرة الرائعة على شركة “Levi Strauss” الأمريكية التي تقوم بمعالجة هذا العيب في جيوب السراوايل الجينز والفكرة كانت وضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لمنع تمزق الجيوب مهما تحرك الشخص.

ومنذ ذالك الوقت ومازال المصنعين يتبعون هذا التقليد بالرغم من أن السراويل الجينز لم تعد مقتصرة على الطبقة العاملة، ويتم ارتدائها في وقتنا الحالي بين جميع الطبقات في المجتمع.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً