أحسن و أفضل زيت للشعر

img

جميع النساء يبحثن للحصول على شعر صحي ناعم ولامع، هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعدك وتسهل عليك عملية الحصول على شعر صحي وانيق، زيوت طبيعية متواجدة في منزلك يمكنك استخدامها للعناية بشعرك بدلاً من مستحضرات التجميل والزيوت الكيميائية، إليك أفضل هذه الزيوت:

1- زيت الجوجوبا:
لزيت الجوجويا فوائد كثيرة للشعر ويمكن استخدامه للعناية بالبشرة، فهو يساعد على إصلاح وتعزيز وتقوية الشعر التالف والترطيب العميق للشعر، كما يساعد في الوقاية من التقصف والترطيب الصحي لفروة الرأس.

2- زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت أستخداماً للعناية بالشعر والجسم بشكل عام، وأكثر الزيوت المتعددة الإستخدام، فهو يعمل كمرطب طبيعي وصحي لفروة الرأس ويستخدم في علاج القشرة وتقوية الجذور وتحفيز نمو الشعر الصحي اللامع.

3- زيت الروزماري:
يعتبر هذا الزيت الخيار الأمثل إن كنتِ تعانين من مشكلة القشرة، فإن زيت الروزماري يعتبر علاج فعال في هذه الحالة ليعطيكي شعر ناعم صحي ولامع، يساعدك أيضاً في تقوية خصلات الشعر وتحفيز نموه وتغذية البصيلات.

4- زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند الخيار الأمثل للعناية بالشعر شديد الجفاف، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للشعر والكثير من الأحماض الدهنية، ويساعد على الترطيب الصحي العميق للشعر والقروة، ويعمل على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على كثافته، ويمكن استخدامه ايضاً في تدليك فروة الرأس وترطيب كامل الجسم والبشرة.

5- زيت الأركان المغربي:
يعتبر من أغنى الزيوت بمضادات الأكسدة وفيتامين E، وله الكثير من الإستخدامات في النواحي الجمالية، حيث يساعد على تقوية الشعر واصلاح الشعر التالف وهو مناسب لجميع أنوع الشعر.

6- زيت الخروع:
زيت الخروع يساعد على تقوية جذور الشعر، كما يساعد على حماية الشعر من التكسر والتساقط. ويساعد أيضًا على ترطيب فروة الرأس بشكل فعّال. وهو أيضًا مضاد طبيعي للفطريات والبكتيريا، فيساعد ذلك على تجنب العدوى الفطرية لفروة الرأس. كما أنه غني بالأوميجا 9، والتي تساعد على تجنب جفاف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

7- زيت اللوز:
زيت اللوز غني بالعناصر المغذية التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد على الحفاظ على صحته ولمعانه. استخدمي كمية مناسبة من زيت اللوز لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم، فهو الأفضل للعناية بشعرك وتحفيز نموه وإطالته.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً