أفضل الوصفات والخلطات لعلاج شيب الشعر المبكر

img

يعتبر ظهور الشيب من أكثر المشاكل التي تعاني منها، ويلجئن في النهاية إلي الصبغات أو الحناء، لأن لأحد يستطيع إيقاف ظهور الشيب، حيث يصبح واضحاً في مراحل متقدمة من السن، حيث يظهر الشعر الأبيض فوق سن الأربعين، فيتحول الشعر إلي الرمادي لأن الجسم يصبح غير قادر على إنتاج صبغة الميلانين التي تعتبر مسؤولة عن اللون الطبيعي للشعر، والسبب في غالب الحالات يكون سوء تغذية أو سبب وراثي، في هذا المقال نقدم إليكم أفضل الوصفات والخلطات التي تساعد في تأخير ظهور الشيب:

1- وصفة أوراق الكاري وجوز الهند:
قومي بخلي القليل من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 6 – 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلي اللون الأسود، ثم قومي بتصفية الزيت بعد أن يبرد وضعيه في وعاء، قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس بهذا الخليط من 3 – 4 مرات اسبوعيا قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو المناسب.

2- وصفة قناع عنب الثعلب الهندي والحلبة:
قومي بغلي 5 – 6 أوراق من ورق عنب الثعلب الهندي المجفف مع نصف كأس من زيت جوز الهند لمدة 5 – 6 دقائق، ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة كم مسحوق بذور الحلبة المطحونة وقومي بتركه لمدة دقيقة إضافية، ثم قومي بوضع الخليط على فروة رأسك وشعرك قبل النوم وقومي بغسله في اليوم التالي بالشامبو المناسب.

3- وصفة عصير الليمون وزيت اللوز:
قومي بخلط ملعقتين كبيراتين من زيت اللوز بالإضافة إلي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون المركز في وعاء، ثم قومي بوضع الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب.

4- وصفة الشاي الأسود:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من الملح ثم قومي بغليهم لمدة دقيقتين، ثم بعد أن يبرد قومي بتصفيته وغسل شعرك بالسائل وتركه حتى يجف، قومي بتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات اسبوعيا وسوف تحصلين على نتائج رائعة.

5- وصفة عصير البصل وعصير الليمون:
يساعد عصير البصل وعصير الليمون في علاج الشيب المبكر والشعر الدهني. امزجي 3 ملاعق صغيره من عصير البصل و3 ملاعق صغيره من عصير الليمون في وعاء. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم اغسليه. استخدمي العلاج أربعة إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.

6- إكليل الجبل والمريمية ؛
ضعي نصف كأس من إكليل الجبل المجفف ونصف كأس من المريمية في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة على نار، بعدها أتركيه لمدة ساعتين. الآن، طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك واتركيه حتى يجف من ثم اغسليه بالشامبو. كرّري العمليه 2-3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من الشيب. مزيج إكليل الجبل والمريمية ممتاز في تطويل وعلاج تساقط الشعر.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً