أفضل الخلطات والوصفات المشهورة لتطويل الشعر القصير

img

جميع النساء يرغب في أن يكون لديهن شعر جميل طويل وكثيف، ولكن غالياً ما يبحثن عن العلاجات الكيميائية والكريمات الكيميائية بعيداً عن العلاج الطبيعي، إن العلاجات الكيميائية والتسرع لرؤية النتائج الفورية ليست الحل الصحيح والمناسب للحصول على شعر صحي، هناك الكثير من العلاجات الرخيصة والمنزلية التي تناسبك وتساعد في تكثيف شعرك وتطويله وبشكل فعال وسريع، سوف نقدمها لكِ في هذا المقال:

1- خلطة قناع البيض للشعر:
إن الخصائص والمكونات الطبيعية الموجودة في البيض، تعمل بشكل جيد وفعال على تطويل الشعر وتكثيفه، فهو يحتوي على الكثير من البروتينات والزنك والكبريت والحديد واليود والفسفور، وهذا يجعل قناع البيض أكثر خلطة مفيدة للشعر.

طريقة التحضير: قومي بوضع بياض بيضتين في وعاء ثم قومي بوضع المعجون على شعرك لمدة 15 دقيقة، قومي بتكرار هذه الخلطة بشكل دوري ومنتظم حتى تري تغير في شعرك ليصبح أكثر لمعان وطول.

2- خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون:
ذكرنا سابقاً فوائد البيض، ولا تخفى على أحد الفوائد الكبيرة للعسل وزيت الزيتون، إنها تحتوى على الكثير من المكونات الطبيعية والصحية للجسم والشعر.

طريقة التحضير: قومي بوضع ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلي بياض بيضة واحدة في وعاء وامزجي المكونات جيداً، حتى تصبح لزجة على شكل عجينة، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد والشامبو المناسب، قومي بتكرار هذه العملية عدة مرات وسوف تلاحظين الفرق.

3- خلطة عصير البصل:
البصل يحتوي على الكثير من المكونات المغذية للشعر كالكبريت، لذالك هو من أفضل وأقدم الوصفات لتطويل الشعر وتكثيفه.

طريقة التحضير: قومي باستخراج عصير البصل وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء مع الشامبو المناسب لك.

6- خلطة حليب جوز الهند:
فوائد الحليب وجوز الهند كبيرة جداً، فإذا كنتِ ترغبين بالحصول على فروع وأطراف شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك فروة رأسك بحليب جوز الهند واتركيه على شعرك ليلة كاملة ثم قومي بغسله بالماء البارد في اليوم التالي.

7- خلطة الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد الطبيعية خاصة المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر.

طريقة التحضير: قومي بوضع الشاي الأخضر الدافئ على جميع انحاء فروة رأسك ودليكها جيداً، ثم قومي بغسله بالماء البارد في اليوم التالي.

8- خلطة عنب الثعلب الهندي (أملا):
أملا هي قوة محركة للفيتامين C ومضادات الأكسدة، عنب الثعلب الهندي يعزز كثافة وطول الشعر، يمكنك استخدامه على شكل مسحوق أو عصير.

طريقة التحضير: قومي بخلط عنب الثعلب الهندي مع عصير الليمون ثم قومي بوضع المزيج على رأسك ودلكي فروة الرأس جيداً، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ بعد ساعة.

9- خلطة بذور الكمون:
قومي بوضع الكمون مع زيت الزيتون ليلة كاملة، ثم في صباح اليوم التالي عليك القيام بتدليك فروة رأسك جيداً بالخليط، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ جيداً.

10- خلطة زهرة الكركديه:
تحتوي هذه الزهرة على الكثير من الفوائد والمكونات الطبيعية المفيدة لفروة الرأس وتستخدم في علاج القشرة وتطويل الشعر وتكثيفه.

طريقة التحضير: قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو يمكنك إستعمال زيت السمسم في ذالك، ثم قومي بوضعها على فروة شعرك وتركها لمدة قصيرة ثم غسلها بالماء الدافئ.

11- خلطة زيت الثوم:
تعتبر خلطة زيت الثوم من الخلطات والوصفات المشهورة في علاج تقصف الشعر، وتسريع نموه.
طريقة التحضير: قومي بغلي البعض من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم قومي بوضع الخليط على جذور رشعرك قريبا من الفروة ثم دلكي جيداً الفروة.

12- أفضل الزيوت لتسريع نمو الشعر:
الزيوت هي أفضل ترياق للحصول على شعر صحي وجميل، ومن أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر هي زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

13- الألوة فيرا:
الألوة فيرا والبيض معا يمكن أن يفعل العجب للشعر. امزجي هذه المكونات واتركيها لمدة ساعة على فروة رأسك، من ثم اغسليها بالماء العادي. كرري العلاج بشكل منتظم لتحصلين على شعر طويل وكثيف.

14- الأفوكادو:
الأفوكادو من أفضل العلاجات للشعر لسنوات طويلة وهو يساعد أيضا في تطويل وتكثيف الشعر بشكل ممتاز. دلكي مزيج ثمرة الأفوكادو وزيت جوز الهند على فروة رأسك، وأتركيه لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء.

15- الموز:
الموز هو أيضا مرطب جيد للشعر فهو غني بالبوتاسيوم، وفيتامين A، E، C. ضعي موزة مهروسة على شعرك لبعض الوقت، من ثم اشطفيه. يمكنك أيضا إضافة القليل من الحليب أو العسل إليه.

16- البرتقال:
البرتقال هو أيضا فعال جدا في علاج مشاكل القشرة وفروة الرأس الدهنية. أخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، وضعيه على شعرك لتحصلين على شعر أطول واكثر كثافة في خلال أسبوع.

17- بذور الكتان:
ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء واتركيه لمدة خمسة أيام. بعدها قومي بوضع ماء بذور الكتان على فروة رأسك باستخدام كرة من القطن، واتركيه لمدة عشر دقائق من ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري العملية يوميا لتحصلين على شعر أكثر سمكة في خلال أيام قليلة.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً