تجارب لن تمر فترة الخطوبة دون أن تعيشيها

img

 المرور بفترة خطوبة يساعد في تغيير نمط حياتك بشكل كامل، لما فيها من تجارب حياتية قد تمرين بها لأول مرة، حيث تضطرين للتفكير في أشياء لم تكن تخطر ببالك من قبل.

وعلى الرغم من أن فترة الخطوبة تمر بها بعض لحظات الحزن، لكن الإحساس بالسعادة فيها يتفوق على أي مرحلة حزينة.

لذا، يجب عليكِ أخذ الخبرات ممن سبقوكِ في هذه التجربك، لتضمني مرورها بهدوء ودون مشكلات، واكتساب أهم الخبرات التي يجب أن تعملي بأنكِ ستمرين بها، خلال فترة الخطوبة:

أولاً: تشعرين أنك كبرتِ أكثر من أي وقت مضى

فمن الغريب أن فترة الخطوبة تجعلك تشعرين أنكِ كبرتِ أكثر من أي وقت مضى، ففيها مستوى جديد من النمو، تشعرين به بعد الانخراط في هذه المرحلة.

ثانياً: إدراك الشخصيات المهمة في حياتك

بعد مرور وقت على الخطوبة، تبدأي في التفكير والإعداد للزواج، وبالتالي تفكرين في الشخصيات التي يجب دعوتها لحضور حفل زفافك، ومن ستكون وصيفتك في الحفل.

ثالثاً: التفكير في كيفية افتقادك لوالديك في المستقبل

لأنك ستشعرين فجأة وأنكِ أوشكتي على ترك منزل والديك والانتقال لمكان جديد، وبالتالي فإنك ستبدأين التفكير في كيف ستمر عليكِ تلك الفترة العصيبة، وأنك حقًا ستفتقدينهما، ولكن عليكِ التفكير بطريقة إيجابية في أنك على وشك بناء عائلة جديدة.

رابعاً: الشعور بالخوف

من الطبيعي أن تشعري بالخوف في هذه المرحلة، فالزواج صفقة كبيرة، ولابد من التعامل معها على محمل الجد.

خامساً: ستدركين أنك لم تشعري بالسعادة في أي وقت مضى كفترة الخطوبة

الأهم من جميع التجارب السابقة، أن فترة الخطوبة هي أكثر فترة في حياتك ستشعرين فيها بالسعادة الحقيقية، خاصة وأنها أكثر فترة ستشعرين فيها أنك غارقة في مشاعر الحب والإخلاص تجاه خطيبك.

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً