نصائح للحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول من التلف

img

بطارية الحاسوب المحمول من أكثر القطع الحساسة وسريعة التلف في الحاسوب المحمول، ويعاني الكثير من المستخدمين من تعطلها بصورة متكررة، بالإضافة إلي أنها تحتاج إلي تغير من وقت لأخر، لذالك وجب الإهتمام بها حتى نتجنب تلف الجهاز بالكامل.

في هذا المقال نقدم إليكم مجموعة من النصائح تساعدك في الحفاظ على بطارية حاسوبك المحمول لأطول فترة ممكنة:

1- تنظيف جهاز الحاسوب بشكل مستمر مع إستخدام أجهزة تبريد مخصصة مثل القاعدة التي تحتوي على مروحة سفلية للتبريد، وذالك لأن السخونة تؤثر على عمر البطارية.

2- عند إنتهاء العمل على جهاز الحاسوب المحمول، وجب عليكَ إغلاقه بشكل كامل، قبل نزع البطارية وعدم إدخاله في وضع الإسبات أو غيره.

3- المحافظة على إستخدام طريقة 20/80 من إستهلاك البطارية، فهي تعني أن لاتقل طاقة البطارية عن 20% وأن لاتزيد عن 80% عند الشحن.

4- التقليل من إستخدام البرامج التي تستهلك الكثير من الطاقة مثل متصفح جوجل كروم.

5- إبعاد الحاسب المحمول عن المناطق الحارة وعدم وضعه فوق جهاز التلفزيون أو الأقمشة أو تعريضه لأشعة الشمس.

6- في حال أنكَ أردت نزع البطارية والإحتفاظ بها فيجب عليك شحنها بنسبة تتراوح بين 20% – 50% من طاقة تخزينها ولاتقم بالإحتفاظ بها وهي فارغة.

7- عندما تحتاج إلي إستخدام الكهرباء بشكل مستمر، ينصح بنزع البطارية من الجهاز، وإعادتها عند الإنتهاء.

8- يجب ترك مساحة للتهوية أسفل الجهاز والتأكد من عدم سداد فتحات التهوية السفلية لأنها تؤدي إلي إرتفاع حرارة الجهاز وبالتالي تؤثر على عمر البطارية.

9- عدم تشغيل البرامج غير اللازمة في الخلفية وعدم ترك البرامج المختلفة والغير مستخدمة تعمل، وجب إغلاقها في حالة عدم الحاجة إليها.

10- تجنب ترك الأقراص المضغوطة بداخل محرك الأقراص في حالة عدم الحاجة إليها، لأن محرك الأقراص يستهلك طاقة كبيرة لقراءة الأقراص ويؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الجهاز من الأسفل، لذالك ينصح بنزع الاقراص فور الإنتهاء منها.

11- إغلاق الشبكة اللاسلكية والبلوتوث عندما لاتكون لازمة لتوفير الطاقة.

12- عندما تصل نسبة شحن البطارية إلي أقل من 20% ولاتستطيع شحنها، يجب عليكَ نزع الأجهزة الملحقة بها مثل الماوس ولوحة المفاتيح أو السماعات لأنها تستهلك جزء من نسبة شحن البطارية.

 

التعليقات

مواضيع متعلقة

اترك رداً